الجمال والرجيم

التخسيس السريع على طريقة سالي فؤاد

التخسيس السريع ،الرشاقة والجسم الصحي هما حلم كل فتاة، وحتما يسعى جميعنا للحصول على قوام مثالي، لكن قد تكون مهمة التخسيس وفقدان الوزن مهمة شاقة بعض الشيء؛ خبيرة التغذية سالي فؤاد تقدم بعض النصائح من خلال تجربتها الشخصية من أجل إنقاص الوزن بشكل طبيعي، ونسف دهون البطن نهائيا:

التخسيس السريع على طريقة سالي فؤاد

التخسيس السريع على طريقة سالي فؤاد
التخسيس السريع على طريقة سالي فؤاد

1. يقوم الجسم بتخزين الدهون ومراكمتها في فترة بعد المغرب؛ لذا يفضل عدم تناول النشويات والسكريات في هذه الفترة.

2. يفضل أن تكون الوجبة متجانسة؛ بحيث تكون إما كلها نشويات أو بروتينات أو فاكهة حيث أن كل نوع يحتاج إلى وقت مختلف في الهضم عن النوع الاخر؛ فمثلا تحتاج الفاكهة إلى ساعة لكي تهضم بينما تحتاج النشويات إلى 4 ساعات، أما البروتينات فتحتاج إلى 6 ساعات؛ لذا فالخلط بينهما يحدث نوعا من عسر وسوء الهضم.

3. يجب الحفاظ على معدل السكر في الدم عند مستوى معين فلا يجب أن تزيد معدل الوجبات المتناولة في اليوم عن 200 سعرا حراريا.

4. الإقلال من النشويات، والمشروبات السكرية، والدقيق الأبيض حيث أن تناول هذه الأطعمة من شأنه أن يراكم الدهون في الجسم مع دخوله في عملية كسل في الحرق.

5. يوصى بتناول البروتينات بأشكالها المختلفة على مدار اليوم؛ حيث أن لها دور كبير في الإحساس المستمر بالشبع مع تحفيز الجسم على حرق الدهون، مع مراعاة عدم الإفراط في تناولها لأنها قد تضر بعض الأعضاء مثل الكلى.

6. ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم؛ لأن الماء من شأنه أن ينشط أجهزة الجسم ويزود معدل الحرق.

7. هرمون التخسيس الذي يساعد الجسم على حرق الدهون يعمل أثناء النوم ويتوقف بشكل تام من تناول النشويات والسكريات؛ لذا فيفضل تناول المواد البروتينية الخالية من الدهون مثل الزبادي اللايت قبل النوم بفترة من أجل تحفيز وتنشيط هذا الهرمون، كما أن تناول زبادي مضافا إليه عصرة من عصير الليمون يعد عامل تحفيز مهم لهذا الهرمون.

8. يفضل الإقلال من الدهون المضرة والتي تتواجد بكثرة في الدهون الحيوانية مع الاتجاه لتناول الدهون المفيدة والتي تتواجد في: زيت الزيتون، والكتان، والمكسرات وبعض أنواع الأسماك كالسلمون والماكريل.

9. يساعد تناول الشاي مضافا إليه بعضا من قطرات عصير الليمون والمحلي بالسكر الدايت عقب تناول كل وجبة على حرق الدهون، كما أن تناول الشوربات الخالية من الدسم والسلطات يساعد على تقليل تناول كميات الطعام من الوجبة الأساسية.

10. يراعى تخصيص يوما واحدا في الأسبوع من أجل لتناول كميات قليلة من الطعام قليل السعرات كالشوربات مع تناول الماء لأن ذلك يساعد على حرق الدهون في الجسم مع عدم تراكم دهون جديدة.

اقرا ايضا :

أطعمه تمنع تشوه الجنين في فترة الحمل، اسباب تشوه الجنين
وفيما يلي تقدم خبيرة التغذية سالي فؤاد نظاما غذائيا لخسارة الوزن:

وجبة الإفطار:

من البروتين يتم تناول البيض أو الجبن فيتا أو ثمرة من الفاكهة أو الفول أو الزبادي مع الشوفان أو الجبنة القريش مع زيت الزيتون ويفضل الاستغناء عن تناول الخبز من أجل زيادة أسرع.

اقرا ايضا :

علاج الشعر الجاف والمتقصف والخشن
وجبة الغداء:

يتم تناول شوربة وسلطة قليلة الدسم قبل تناول المشويات أو البقوليات قليلة الدسم.
في العشاء يتم تناول البروتينات الحيوانية قليلة الدسم مع الخضار باستثناء البطاطس لأنه يعد من النشويات، كما يراعى إدخال ألبان قليلة الدسم مع الخضار المطهو.

قبل النوم:

يفضل تناول بعض الأطعمة التي تحفز الجسم على إفراز هرمون الحرق؛ فيتم تناول الزبادي مع الليمون دون السكر ويستبدل الليمون بعدد 6 نقاط من فيتامين سي لمن يعاني التهاب المعدة.
دمتم بالصحة والعافية

السابق
علاج الشعر الجاف والمتقصف والخشن
التالي
تطورات الطفل فى الشهر الثاني

اترك تعليقاً