برامج رجيم

اخسري اكثر من 15 كيلو جرام مع رجيم الكيتو

رجيم الكيتو  أنت تتبع نظامًا غذائيًا جديدًا، ولكن بدلاً من الشعور بالغبطة والحرمان، أنت تمتلئ بالطاقة وفي نفس الوقت وزنك تتخلص منه، وهذا ما ستحظى به مع   النظام الغذائي الكيتو، إنها خطة تناول طعام غنية بالدهون منخفضة الكربوهيدرات، يتجه إليها نجوم هوليوود والعديد من الرياضيين مثل هالي بيري، أدريانا ليما، وتيم تيبو.

يبدو عكسيا ومفاجئًا  أكل الدهون لانقاص الدهون؟ ولكن هذا بالضبط ما يحدث في هذا النظام الغذائي، إليك كل ما يجب معرفته عن هذا النظام الغذائي من خلال مقالنا تابع معنا.

صديقاتك شاهدوا ايضا ما هي طريقة عمل الشوفان للتخسيس

 

 

فوئاد رجيم الكيتو
وصفات رجيم

ما هو رجيم الكيتو؟

نظام كيتو الغذائي هو اختصار لـ “النظام الغذائي الكيتون”، إنها خطة تهدف لتناول كميات كبيرة من الدهون منخفضة الكربوهيدرات ولديها القدرة على تحويل جسمك إلى آلة تحرق الدهون، النظام الغذائي الكيتو يغير الطريقة التي يحول بها جسمك الطعام إلى طاقة، عادة ، يحول الجسم الكربوهيدرات كالخبز والمكرونات إلى جلوكوز للحصول على الطاقة، أما عند إتناول الكثير من الدهون والكربوهيدرات القليلة جدًا يضعك في الكيتوزية، وهي حالة استقلابية حيث يحرق جسمك الدهون بدلاً من الكربوهيدرات للحصول على الوقود.

 

ما هي الكيتونات؟

عندما يتعذر على الجسم الحصول على الجلوكوز من نظامك الغذائي، فإن الكبد يحول الدهون من نظامك الغذائي إلى جزيئات تسمى الكيتونات، وهي مصدر بديل للوقود، هذا يضعك في الكيتوزيه، ويعرف أيضا باسم وضع فقدان الوزن، وفقًا لبعض خبراء التمثيل الغذائي، فأنت في حالة الكيتوزيه عندما تبلغ مستويات الكيتون لديك 0.5-3.0 مللي مول لكل لتر، نظام كيتو الغذائي هو وسيلة لجعل جسمك يصنع الكيتونات أيضا  من الطرق الأخرى للتشغيل على الكيتونات الصيام المتقطع واستخدام احتياطيات الجلوكوز عن طريق التمرين.

 

 

فوائد رجيم  كيتو

يعزز نظام الكيتو الغذائي بسرعة فقدان الوزن لأن جسمك يحول الدهون من نظامك الغذائي ومخازن الدهون إلى الكيتونات، وعلى عكس الجلوكوز  لا يمكن تخزين الكيتونات كدهون لأنها لا تهضم بنفس الطريقة.

فيما يلي بعض فوائد اتباع نظام غذائي الكيتون المليء بالدهون عالية الجودة:

  • يحرق الدهون في الجسم: عندما تكون على نظام الكيتو، يستخدم جسمك الدهون المخزنة في الجسم والدهون من نظامك الغذائي كوقود. النتيجة؟ فقدان الوزن.
  • يقلل من الشهية: الكيتونات تعمل على تثبط هرمون الجوع  وتزيد من هرمون يسمى كوليسستوكينين (CCK)، مما يجعلك تشعر بالشبع، مما يعني انخفاض الشهية.
  • يقلل الالتهاب: الالتهاب هو استجابة طبيعية لجسمك للأجسام الغريبة التي يعتبرها ضارة، الكثير من الالتهابات هي أخبار سيئة لأنها تزيد من خطر تعرضك لمشاكل صحية، يمكن أن يقلل نظام الكيتو الغذائي من الالتهابات في الجسم عن طريق إيقاف مسارات الالتهاب.
  • يغذي عقلك: الكيتونات توفر  لجسمك جزءًا لا بأس به من احتياجاتك من الطاقة، وهذه الطاقة تكون أكثر كفاءة من الطاقة  الناتجة من الجلوكوز.
  • يزيد من الطاقة: عندما يستخدم عقلك الكيتونات للحصول على الوقود، فإنك لا تواجه نفس الركود في الطاقة كما تفعل عند تناول الكثير من الكربوهيدرات، عندما يكون التمثيل الغذائي لديك في وضع حرق الدهون، قد يستفيد جسمك من مخزون الدهون المتوفرة بسهولة للحصول على الطاقة.

كيفية فقدان الوزن على رجيم الكيتو

عندما تبدأ في تناول المزيد من الدهون وقطع الكربوهيدرات الزائدة، فإنك تميل إلى تجربة عدد أقل من تقلبات السكر في الدم والرغبة الشديدة للطعام، في نظام الكيتو سيعمل جسمك على الكيتونات للحصول على الطاقة، وسيتمتع بإمداد ثابت من الطاقة في صورة دهون الجسم، أما في حالة اعتماد جسدك على الجلوكوز، فإنه يحتاج إلى مجموعة منتظمة من الكربوهيدرات لاستمرار، قد تساعد الكيتونات على التحكم في هرمونات الجوع والشبع لديك لتشعر بالرضا والامتلاء، وهذا يعني انخفاض الرغبة الشديدة  للطعام، والمزيد من الطاقة وزيادة حرق الدهون.

صديقاتك شاهدوا ايضا تمارين للتخسيس فى اسبوع واحد فقط …. ستخسرين دهونك ووزنك

 

 

اضرار رجيم الكيتو
الام العضلات

ما هي مخاطر رجيم الكيتو

كأي نظام غذائي يكون له مميزات وعيوب، ومن عيوب ومخاطر نظام الكيتو الغذائي ما يلي:

  • فقدان قوة وكتلة العضلات.
  • تكوين حصوات في الكلى.
  • مستوى منخفض للسكر في الدم.
  • يسبب الجفاف
  • يسبب مشكلات في نظام المعدة والأمعاء.
  • يؤدي إلى ارتفاع الكويسترول في الدم.

هذه الأضرار تنتج نتيجة تناول كميات كبيرة من البروتين دون تنوع في النظام الغذائي، لذلك قبل الشروع في اتباع نظام الكيتو أو أي رجيم آخر يجب استشارة الطبيب أولا.

إذا اعجبك مقالنا عن رجيم الكيتو  لا تنسى مشاركته مع اصدقائك.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق