هل يعود الوزن بعد اتباع رجيم قاسي

رجيم قاسي
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الكثير يفضل اللجوء لاتباع رجيم قاسي من أجل الحصول على نتائج أسرع في خسارة الوزن، ولكن أغلب المتخصصين يوجهونا رسالة لكل من يرغب في خسارة الوزن، لا تتبع نظامًا غذائيًا قاسيًا إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن والحفاظ عليه على المدى الطويل، من خلال هذا المقال سنوضح كيف يمكنك خسارة الوزن من دون اتباع رجيم قاسيا قصير المدى.

 

ما هو الرجيم القاسي
رجيم قاسي

 

رجيم قاسي

يتبع الكثير من الناس نظامًا غذائيًا قاسيًا ومنخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن بسرعة وفي أقل وقت ممكن، يعتقد الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا أن “القليل يعني الكثير”، ولكن إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صعبًا وسريعًا جدًا ، فسوف يقاوم جسمك في النهاية، قد ينتهي بك الأمر في وضع أسوأ مما كنت عليه عندما بدأت، بمعنى أنه في وقت قصير جدا سيعود الجسم لاكتساب كل الكيلو جرامات التي فقدها، وفي بعض الحالات يزيد الوزن عما كان عليه سابقا.

 

 

 

ما الذي يحدد أن الرجيم رجيم غذائي قاسي؟

لا يوجد تعريف طبي لنظام غذائي قاسي، ولكن هناك بعض العلامات الحمراء التي يجب الانتباه إليها قبل البدء في أي حمية غذائية أو رجيم غذائي لخسارة الوزن،  يتوقع منك النظام الغذائي القاسي خفض سعراتك الحرارية من البداية ، وغالبًا ما تكون أقل من معدل الأيض الأساسي والمقصود منه (كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للبقاء على قيد الحياة). غالبًا ما تقدم الحميات الغذائية السريعة وعودًا سامية بشأن مقدار الوزن الذي ستخسره في أسبوع (أو أسبوعين) كحد أقصى، وذلك شيء من الخيال، لذلك من السهل التعرف على الرجيم القاسي من خلال الوعود الخاصة بفقدان الوزن لديه، ومن خلال القائمة الغذائية الخاصة به التي في الغالب تكون معتمدة بشكل كبير على الحرمان من العديد من الأطعمة.

 

 

هل يعمل الرجيم القاسي بالفعل؟

غالبًا ما يؤدي اتباع نظام غذائي قاسي إلى نتائج قصيرة المدى وسرعة في نزول الوزن بشكل ملحوظ، وذلك عن طريق خفض السعرات الحرارية الخاصة بك إلى حد كبير وإجراء تغييرات جذرية على نوع الطعام الذي تتناوله، الأمر الذي يفقد جسمك الوزن، ولكن مع النتيجة السريعة والمبهرة، ستواجهك الكثير من المشاكل مع هذا النهج الدراماتيكي لفقدان الوزن واولها هو عودة الوزن كما كان وبشكل سريع كما تم فقده.

قد يهمك ايضا: 

تمارين للتخسيس البطن سهلة وبسيطة

كل ما تريد معرفته عن اكل صحى للتخسيس

 

اضرار رجيم قاسي
رجيم قاسي

 

 لماذا اتباع رجيم قاسي فكرة سيئة؟

يعد فقدان الوزن عن طريق إجراء تغييرات جذرية على نظامك الغذائي الطبيعي بمثابة أخبار سيئة لجسمك وعقلك، ستفقد الوزن ، لكن لن يكون ذلك الفقدان كله بسبب دهون الجسم غير المرغوب فيها، سوف تفقد أيضًا أنسجة العضلات الثمينة وكتلة الجسم الخاصة بك، بالإضافة إلى ذلك  سينخفض ​​معدل الأيض لديك (مما يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة في المستقبل).

كما أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام والشراهة عند اتباع نظام غذائي قاسي، يمكن أن يجعل تأثير الارتداد من اتباع نظام غذائي قاسي شديدًا، و يمكن أن يكون الشخص جاهلا حول كيفية العودة إلى المسار الصحيح، والسيطرة على الرغبة الشديدة للطعام بعد اتباع هذا الرجيم القاسي.

 

 

نصيحة عامة

إذا كنت ترغب في خسارة الوزن يمكنك ببساطة اتباع رجيم غذائي صحي متوازن وممارسة التمارين الرياضية التي تعتبر عامل قوي لفقدان الوزن، على المدى الطويل ستفقد الوزن بشكل ملحوظ وبدون أي آثار جانبية، مما يساعد على التخلص من الوزن المفقود دون عودة، ويجب استشارة الطبيب قبل البدء في اتباع اي رجيم يهدف لخسارة الوزن.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً