الجمال والرجيم

وصفات للبطن الممسوحة

وصفات للبطن الممسوحة

محتويات الصفـحة

وصفات للبطن الممسوحة، يعاني الكثير من السيدات والرجال، من الكرش أو البطن ، حيث تتسبب لهم إزعاج وإحراج عند ارتداء الملابس الضيقة والمكشوفة، لهذا وجدنا لهم بعض الوصفات التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في البطن، فهذه الوصفات عبارة عن بعض الأعشاب الطبيعية والنباتات التي تزيل الدهون المتراكمة في البطن.

وصفات البطن الممسوحة

خلطة شاي الزنجبيل للبطن الممسوحة

 يعتبر الزنجبيل من أكثر الأعشاب التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد وخاصة الدهون المتراكمة في البطن، لأنها تعمل على زيادة درجة حرارة الجسم، وبالتالي تقوم بحرق الدهون بشكل سريع، لهذا يتم تناول كوب يوميا من شاي الزنجبيل.

المكونات:

1ثمرة من الليمون.

1ملعقة كبيرة من الزنجبيل.

4أكواب من الماء.

1 ملعقة صغيرة من العسل.

 طريقة التحضير

يوضع الماء في إبريق الشاي على النار وتترك حتى تغلي، ثم يضاف ملعقة من الزنجبيل وتترك على نار هادئة لمدة عشر دقائق، ثم يتم تفريغها في كوب ويضاف عليها عصير الليمون وملعقة عسل النحل و تقلب جيدا ثم يتم تناولها كل يوم عند الصباح.

العلاجات العشبية للبطن الممسوحة

يوجد الكثير من العلاجات العشبية التي تساعد في حرق الدهون التي تتراكم في البطن حيث يمكن استخدامها أثناء تجهيز الطعام، واستخدامها في عمل بعض السلطات مثل الزنجبيل، والنعناع، والخيار، وكذلك الليمون التي يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وحرق الدهون.

المكونات:

1ملعقة صغيرة من الزنجبيل.

1 ثمرة خيار.

 10 عود من النعناع.

 2 لتر من الماء.

 1 ثمرة من الليمون.

 طريقة التحضير

  • يتم تقطيع الخيار والليمون إلى شرائح صغيرة ووضعها في الماء ويضاف عليها النعناع وتترك حتى صباح اليوم التالي، ثم يتم تناوله كمشروب خلال النهار وتكرر هذه الطريقة كل يوم للحصول على نتائج أسرع.

الشاي الأخضر للبطن الممسوحة

  • يعتبر الشاي الأخضر الصيني من أفضل المشروبات التي تساعد في التخلص من الدهون، حيث يعمل على تنشيط إفراز بعض الإنزيمات التي تعمل على زيادة نشاط الغدد الدهنية الموجودة في الجسم وبالتالي تقوم بتقليل امتصاص الدهون.

 طريقة التحضير

  • يتم تجهيز ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر ويضاف عليه نفس المقدار من الزنجبيل المطحون وملعقة من قشر الرمان المجفف وبعض أوراق النعناع، ثم يتم وضع هذه المكونات على النار، وبعد ذلك يضاف عليهم كوبين من الماء، ويترك حتى الغليان، ثم يتم تصفيتها وتناولها دون إضافة السكر.

  • عند تناول هذا المشروب بشكل يومي لمدة أسبوع يساعد على حرق الدهون بشكل فعال، بالإضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية وعند إتباع بعض الأنظمة الصحية يساعد في الحصول على بطن ممسوحة بدون كرش.

السابق
نصائح للسفر بصحبة الأطفال فى أجازات نصف العام
التالي
رجيم الماء السريع

اترك تعليقاً