طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف في 4 خطوات فقط 

سيدة تمسك دامبل في يدها وسعيدة لحصولها على طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ما هي طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف ؟ فيرغب الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة في منطقة البطن والأرداف يرغبون في طرق ليس فقط فعالة ولكن طرق سريعة أيضًا لتخسيس هذه المناطق، فالتخسيس بحاجة إلى خطة صحيحة للنظام الغذائي والتمارين الرياضية لفقدان دهون البطن والحصول على منطقة بطن وأرداف مشدودة.

في هذا المقال سنتعرف على أهم وأبرز طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف  والتي يمكن أن تكون بمثابة طوق للنجاة لكل من يعاني من تلك المنطقتين في الجسم.

محتويات الصفـحة

مشكلة تراكم الدهون في البطن والأرداف

من الشائع جدًا أن يكتسب النساء بعض الوزن الزائد حول منطقة البطن والأرداف، مما يجعل السيدة تفقد الثقة في نفسها ولا تستمتع بجمالها، خاصة عندما تكون منطقة البطن والأرداف هي المناطق الوحيدة التي تتراكم بها الدهون، فهناك الكثير من السيدات لا تعاني من السمنة بشكل عام ولكنها تعاني من سمنة موضعية في كلا من البطن والأرداف، مما يجعل الشكل العام للجسم ليس بالشكل المطلوب.

 

لماذا تتراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف ؟

يبدو أنه بغض النظر عن مقدار التمارين التي تمارسها أو النظام الغذائي الذي تتبعيه سيدتي، فإن الدهون العنيدة الموجودة في بطنك وفخذيك وأردافك لن تختفي بسهولة ومن أهم الأسباب وراء تراكم الدهون:

  • من المرجح أن تحدد الجينات مكان تراكم معظم الدهون لديك، فأغلب أجسام النساء تميل إلى تخزين الدهون في الوركين والفخذين، بالإضافة إلى البطن والأرداف.
  • يمكن أن تنتج الدهون العنيدة الموجودة في الوركين والبطن والأرداف من انخفاض هرمون الاستروجين الذي يحدث أثناء انقطاع الطمث، ونظرًا لأن الجسم يتوقف عن الإنجاب، فإنه يعيد توزيع مخازن الدهون في منطقة البطن والأرداف.
  • يمكن أن يؤدي النظام الغذائي غير الصحي إلى زيادة الدهون، عندما تتناول نظامًا غذائيًا مليئًا بالأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة والمشروبات السكرية، ينتج عن ذلك دهون عنيدة في البطن والوركين والأرداف، تؤدي هذه الأنواع من الأطعمة إلى مقاومة الأنسولين، مما يؤدي إلى زيادة تخزين الدهون، وينتهي الأمر بتراكم الدهون التي يصعب فقدانها.
  • قد يؤدي تناول الدهون المتحولة أيضًا إلى زيادة رواسب الدهون في البطن والأرداف، وتسمى أحيانًا الزيوت المهدرجة جزئيًا، الدهون المتحولة هي دهون صناعية تستخدمها شركات الأغذية لتعزيز نكهة الأطعمة المعبأة وطول عمرها.
  • يمكن أن يؤدي الإجهاد المزمن إلى تراكم الدهون، فعندما ترتفع مستويات التوتر لديك، يفرز جسمك هرمون التوتر، الكورتيزول، يهيئ الكورتيزول الجسم للتعامل مع الضغوطات، عندما تكون تحت ضغط مزمن، فإن مستويات الكورتيزول تتراكم في الدم، مما يؤدي إلى تكوين دهون البطن الحشوية، وهو نوع من الدهون التي تتشكل حول منطقة البطن والأرداف وتعطي الجسم شكل تفاحة.

في حين أن فقدان الدهون المستعصية يبدو مستحيلاً، فإننا نقدم قائمة من طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف والتي يمكن أن تساعد للتخلص من الدهون العنيدة بشكل دائم.

 

 طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف في 4 خطوات

  • تجربة تمارين عضلات البطن: إذا كنت تتساءل عن كيفية فقدان دهون البطن بسرعة، فيمكن القيام بتضمين تمرين عضلات البطن  ثلاث مرات في الأسبوع، يجب إجراء تمارين البطن ورفع الساق.
  • تناول الأكل الصحي: يعد نوع الطعام الذي ستتناوله أمرًا حيويًا لإحداث أي تغيير، ويجب أن تحل الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والخبز والمكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة والدجاج ولحم البقر والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم محل الأطعمة المصنعة المليئة بالسكر.
  • تجنب الملح: لتقليل احتباس الماء، قلل من تناول الصوديوم، هذا يعني أنك بحاجة إلى تجنب تناول الملح، يمكنك تذوق الطعام بأعشاب وتوابل أخرى بدلاً من الملح.
  • شرب الماء: احصل على كمية كافية من الماء للتخلص من هذه السموم، سيعطيك هذا فوائد مزدوجة للبشرة المتوهجة والبطن المسطح، ولا يعني شرب الماء تناول لتر من الماء في اليوم فحسب، بل يعني أيضًا شرب المشروبات الصحية مثل الشاي الأخضر بمضادات الأكسدة والخضروات الطازجة وعصير الفاكهة.

بذلك نكون قد تعرفنا على طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف في 4 خطوات فقط، في الفقرة التالية سنتعرف على طرق التخسيس الحديثة .. تابع القراءة.

يمكنك قراءة: تمارين للتخسيس فى اسبوع واحد فقط …. ستخسرين دهونك ووزنك

 

طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف : جي بلازما 

تعتبر الجي بلازما من أحدث تقنيات التخلص من الدهون، باستخدام أحدث تقنيات تجميد الدهون، يتم استخدام درجة الحرارة الباردة لاستهداف الدهون غير المرغوب فيها في البطن والفخذين والأرداف ومناطق أخرى مما يؤدي إلى تدميرها، عندما تموت الخلايا الدهنية، يقوم الجسم بإزالتها عبر الجهاز اللمفاوي بمرور الوقت، مما يساعد في الحصول على  مظهر أقل نحافة ودهونًا أقل.

 

نصيحة بكبوظة

وجود دهون متراكمة في منطقة البطن والأرداف أمر مزعج للغاية، ولكن التخلص من هذه الدهون ليس أمر مستحيل، فبمجرد اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية ستتم ملاحظة الفرق بعد مرور بعض الوقت، وإذا اتخذت قرار اللجوء إلى جراحات السمنة القليلة التوغل فيجب العلم أنها ستساعد على حصولك على بطن مشدودة  منطقة أرداف مثالية في وقت قياسي، ولكن أيضًا بدون اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يمكن أن تعود الخلايا الدهنية من جديد.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كاتبة محتوى متوافق مع قواعد السيو للشركات والمواقع الإلكترونية الناشئة والمتوسطة، وذلك باستخدام مهارات البحث الجيد على محرك البحث جوجل والقيام بالتحليل الجيد للمواقع المنافسة

‫0 تعليق